المحافظات

محافظ دمياط يبدأ إجراءات إقامة 6 معارض لصناع الموبيليا بالصعيد و4 بالقاهرة

احجز مساحتك الاعلانية

زكريا المختار

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط بأنه تم التوصل مع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة على تولى وزارة الصناعة كافة تكاليف إنشاء معارض الموبيليا الدمياطى التى ستقام فى عدد 6 محافظات بالصعيد وذلك بناء على الاتصالات المكثفة التى أجراها المحافظ مع الوزير بهدف تقديم كافة أشكال الدعم لصغار الصناع والتيسير عليهم لعرض منتجاتهم وكذلك الاتفاق الذى تم بتحمل الغرفة التجارية كافة تبعات وتكاليف الدعاية والإعلان عن المعارض والتعريف بها وبمواعيدها ، مشيراً إلى أهمية البدء بمحافظة سوهاج التى تمتلك مبنى جاهز للعرض ومحافظة المنيا بالتنسيق الكامل مع السادة المحافظين ، لافتاً إلى أهمية الإسراع فى التنفيذ لاستثمار الجهود والمساعدات التى تقدمها الدولة من عدة مؤسسات للنهوض بالصانع الدمياطى الصغير .
كما أعلن المحافظ عن الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي لعرض منتجات الصانع الصغير من الموبيليا الدمياطى بمعرض الصندوق بأرض المعارض بالقاهرة على مساحة 6 آلاف متر مجاناً لصالح صغار الصناع فى صورة 4 مراحل للعرض بالمجان بعد أن كان مقرراً إيجار المتر الواحد بـ 150 للأسبوع .
وعلى صعيد الأسواق الخارجية أعلن المحافظ عن بدء خطوات تنسيقية مع وزير الصناعة لفتح أسواق جديدة لصغار الصناع بروسيا .

كما أشار إلى متابعاته المتوالية واتصالاته المكثفة مع وزارة الاسكان لتفعيل بروتوكول فرش المليون وحدة سكنية بالأثاث الدمياطى وفقاً للخطوات التى تضمنها البروتوكول بالتنسيق مع بنك الاسكان والبنوك العاملة والمعتمدة لدى الصندوق ، مشيراً إلى إتاحة الفرصة كاملة أمام الصانع الصغير لتوريد منتجاته وفقاً للنماذج المطلوبة من الأثاث الدمياطى فى حدود 30 ألف جنيه لفرش الشقة الواحدة لحوالي مليون وحدة سكنية ضمن المشروع القومى للإسكان الاجتماعي وقيام البنك بتقسيط ثمن الفرش على المقترض طالب الشقة والسداد الفوري للمورد من صغار الصناع.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور المحافظ بصغار صناع الأثاث لبحث النهوض بالصانع الصغير وطرح آليات تسويقية عاجلة بحضور نواب البرلمان أ.د أسامة العبد والمهندس محمد الحصى وأ. سمير موسى وأ. ضياء الدين داوود واللواء أحمد عطية السكرتير العام المساعد للمحافظة .
وقد لاقت جهود محافظ دمياط إشادة بالغة من النواب الذين عبروا عن تقديرهم وشكرهم لمساعى الدكتور المحافظ التى تواصلت عبر شهور مضت لفتح أسواق جديدة بالمحافظات واتفقوا جميعاً على أهمية اغتنام هذه الفرصة الكبيرة التى توفرها الدولة من خلال التسهيلات التى تقدمها المحافظة ووزارة الصناعة وعدد من المؤسسات لمد يد العون للصناعة الاستراتيجية الأولى بدمياط مؤكدين بأنه ليس أمامنا إلا خيار واحد وهو المضى قدماً خلف جهود المحافظ لإنجاح المنظومة الذين اعتبروها خطوة مهمة تتبعها العديد من الخطوات التى كانت فى الماضى بعيدة المنال .
ومن جانبه طلب محافظ دمياط دراسة نوع المنتج المعروض ومواءمته مع متطلبات السوق بكل محافظة كما أعلن المحافظ عن تلقيه لكافة المقترحات والأفكار التى من شأنها الارتقاء بالمنظومة ودراستها بعناية واهتمام بالغين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى